كيتودايت

انظمة تغذية وتخسيس وكل انظمة الكيتودايت

LightBlog

آخر المواضيع

السبت، 19 أكتوبر 2019

الجمع بين نظام الصيام المتقطع و نظام كيتو لفقدان المزيد من الوزن

 نظام الصيام المتقطع هو نظام لانقاص الوزن ولكنه مختلف تماما عن نظام الكيتو ولكن هل يمكن الجمع بين النظامين او حتى كيف يمكن الجمع بينهما
في هذه المرحلة ، ربما تعرف كل شيء عن نظام كيتو الغذائي - إذا لم تكن موجودًا في الوقت الحالي ، فربما تعرف شخصًا جربه ، أو ربما تكون قد انخرطت في نظام غذائي غني بالدهون قليل الكربوهيدرات فقط لترى ما كل هذا العناء حوالي. وإذا كنت متفوقًا في اتجاهات النظام الغذائي ، فقد تعرف حتى عن الصيام المتقطع (IF) ، وهي طريقة لتناول الطعام تتطلب منك الصيام لعدد محدد من الساعات دون انقطاع يوميًا.

ولكن هنا اتجاه واحد قد لا تعرف الكثير عنه: القيام بـ IF و keto في نفس الوقت. قف. كما لو أن نظامًا غذائيًا واحدًا لم يكن صعبًا بما فيه الكفاية ، فهل هناك أشخاص في الخارج يتناولون حالتين في وقت واحد؟

نعم. ويطالب مؤيدو كيتو بأسباب وجيهة للقيام بذلك ، أيضًا - قد يكون بعضها شرعيًا.

تقول أخصائية التغذية المسجلة دانييل شوب ، مديرة قسم التغذية والتغذية في إقليم فودز للأغذية: "ممارسة IF أثناء اتباع نظام غذائي كيتو قد يساعد الجسم على الوصول إلى الكيتوزية بشكل أسرع". "نظرًا لأن كل من IF والنظام الغذائي keto يعتمدان على التحول المفيد نحو حرق الدهون في الجسم بدلاً من الكربوهيدرات للحصول على الطاقة ، يمكن تحقيق الأهداف الصحية المماثلة من قبل كليهما."

الآن على الأسئلة المهمة حقًا: كيف يمكنك فعلًا فعلي IF و keto معًا؟ هل يساعدك على فقدان المزيد من الوزن؟ هل ينتهي بك المطاف مع مضاعفة الآثار الجانبية؟ وأخيرا ، هل هي حقا فكرة جيدة؟ إليك كل ما تحتاج إلى معرفته عن الجمع بين كيتو والصيام المتقطع.

أولا ، ما هو بالضبط كيتو؟

Keto هو نظام غذائي غني بالدهون ، يحتوي على نسبة منخفضة من الكربوهيدرات غالبًا ما يكون مخطئًا بسبب اتباع نظام غذائي غني بالبروتين لأن الكثير من وصفاته الشائعة تشمل لحم الخنزير المقدد وأنواع أخرى من لحوم الحيوانات ، ولكن التركيز حقًا على الدهون. حتى أن بعض الأشخاص يقومون بعمل نسخة نباتية من الكيتو ، حيث يستنشقون مصادر الدهون الصحية مثل زيت الزيتون أو جوز الهند والمكسرات والبذور والأفوكادو ومنتجات الألبان (مع تجنب البرغر بالجبن وشرائح اللحم المشوية).

الهدف من نظام كيتو الغذائي هو تناول وجبات تحتوي على 60 إلى 75 في المائة من الدهون و 15 إلى 30 في المائة من البروتين و 5 إلى 10 في المائة من الكربوهيدرات ؛ القيام بذلك يضعك في حالة من الكيتوزية حيث يمكنك حرق الكيتونات من الدهون بدلاً من الجلوكوز من الكربوهيدرات ، وتسريع عملية الأيض وزيادة احتمال فقدان الوزن (وفقًا لأنصار النظام الغذائي).
حسنًا ، ما هي الصفقة مع الصوم المتقطع؟

إن IF عبارة عن نمط للأكل حيث تقيد الأطعمة والمشروبات المحلاة لفترة متقطعة من الوقت كل يوم (عادة 16 ساعة) ثم تتناول الطعام فقط خلال الساعات الثمانية المتبقية.

يقول اختصاصي التغذية المسجل آمي شابيرو ، مؤسس Real Nutrition: "يمكنك اختيار النوافذ الخاصة بك ، لكننا نشجع الناس على تناول الطعام عندما تشرق الشمس وتصوم عندما تغرب الشمس". "خلال ساعات الصيام ، يمكنك شرب الماء أو القهوة السوداء أو الشاي العادي ، ولكن لا شيء يوفر السعرات الحرارية أو يتطلب أي نوع من الهضم أو التحول في الهرمونات."

النظرية الكامنة وراء IF هي أن حرمان الجسم من السعرات الحرارية لفترة طويلة من الزمن يجبره على حالة مؤقتة من الجوع ويبطئ عملية الأيض. هذا يجعل خلاياك الدهنية تحرق الجلوكوز للحصول على الطاقة ويمكن أن تؤدي إلى تحسين نتائج فقدان الوزن.

هناك عدة طرق مختلفة لجدولة أوقات الصيام ، ولكن الإصدار 16: 8 هو الأكثر استخدامًا.
كيف يمكنك الجمع بين كيتو والصيام المتقطع؟

في الواقع ، ليس هذا صعبًا إذا كنت قد تعاملت جيدًا مع كيتو ، لأن هذا النظام الغذائي لديه منحنى تعليمي أقوى من حيث المسموح به. يقول Brigid Titgemeier ، RDN ، أخصائي تغذية علاج وظيفي ومؤسس BeingBrigid ، إذا لم يكن "النظام الغذائي" تقنيًا بالمعنى التقليدي.

"يمكن أن يقترن الصيام المتقطع بأي نوع من النظام الغذائي لأنه يشير ببساطة إلى عدد الساعات التي تصومها" ، كما أوضحت. "الجمع بين كيتو والصيام المتقطع يعني الالتزام بمعايير النظام الغذائي الكيتون والأكل داخل نافذة مكثفة من الوقت."

على سبيل المثال ، يحدد Titgemeier الجدول التالي لتناول الطعام ضمن معلمات كل من الوجبات الغذائية (على افتراض سريع لمدة 16 ساعة بين الساعة 6 مساءً و 10 صباحًا).

7 صباحًا: الشاي الأخضر أو ​​القهوة السوداء

10 صباحًا: كيتو خبز المكاديميا مغطاة بجبنة الريكوتا و مخلل الملفوف

12 مساءً: 4-6 أونصات من سمك السلمون البري تقدم مع سرير من الخضار السوتيه والأفوكادو

3 مساءً: غرانولا غير محببة بزبادي اللوز غير المحلى

5:30 مساءً: صحن الروبيان مع 4-6 أونصات من الروبيان وأرز القرنبيط وبذور عباد الشمس

7 مساءً: شاي الأعشاب
هل keto أفضل من IF (أو العكس)؟

تقول شابيرو إن ذلك يعتمد على أهدافك التغذوية ، لكنها لا توصي بالكيتو بالنسبة لغالبية الناس بسبب طبيعتها التقييدية (هناك بعض الأشخاص الذين يعانون من ظروف صحية ، مثل الصرع ، والذين قد يستفيدون من نظام غذائي الكيتون).

على الرغم من ذلك ، إذا كانت القصة مختلفة: "أوصي بـ 12 إلى 14 ساعة إذا كان الأمر بالنسبة لمعظم الأفراد لأنه يساعد على كسر أنماط الأكل الطائش ، ويشجع الوجبات المتوازنة ، ويسمح بهضم مناسب ، ونوم أفضل ، وتوازن هرموني [أفضل]" ، يقول شابيرو.

يوافق شواب قائلاً: "بشكل عام ، الصيام المتقطع أكثر أمانًا وأكثر انسجاما مع الطريقة الطبيعية لتناول الطعام ، [ويمكن] ممارسته لفترات طويلة من الزمن".

بمعنى آخر ، IF هي طريقة أكثر مرونة لتناول الطعام والتي تتناسب غالبًا مع أسلوب حياة الشخص (مما يجعل من السهل أيضًا التمسك بالأمد الطويل). Keto ، من ناحية أخرى ، قد تكون مقيدة للغاية بحيث لا تكون مستدامة - أو صحية. نظرًا لأنه نظام غذائي طبي ، فإنه ينطوي على مخاطر نقص التغذية وكذلك مشاكل في الكبد والكلى ، وفقًا لجامعة هارفارد الصحية.
هل يمكن الجمع بين كيتو والصيام المتقطع مساعدتي في إنقاص وزني؟

هناك إجماع قوي بين RDs: الجمع بين كيتو مع IF يساعدك في الوصول إلى الكيتوزية بشكل أسرع ، مما قد يؤدي إلى فقدان الوزن الإضافي.

يقول Titgemeier: "إذا اقترن كيتو بتكثيف آثار النظام الغذائي الكيتون ، حيث إنهما يزيدان الكيتونات في الدم". نظرًا لأن الوقت المستغرق للدخول في الكيتوزيه يختلف من شخص لآخر (مما يجعلك تعاني من أنفلونزا الكيتو في الوقت نفسه) ، فإن أي شيء يمكن أن يحدث ذلك في وقت قريب يكون جذابًا لأخصائيو الحميات كيتو ... حتى لو كان ذلك يعني تراكم نظام غذائي آخر على رأس واحد يفعلونه بالفعل.

بالإضافة إلى ذلك ، يقول شابيرو إن تجميع وجباتك في نافذة أقصر من عدم الصيام قد يسمح لجسمك بحرق مخازن الطاقة الخاصة به بدلاً من الاستمرار في بنائها - وهو أمر قد يتسبب في فقد المزيد من الدهون مما لو كنت قد فعلت فقط keto أو IF.

"إن تناول وجبات ثقيلة ثم ترك هضم جسمك سيسمح بفقدان الوزن وتوازن الهرمونات وكذلك الوقت اللازم لأجسامنا لاستخدام العناصر الغذائية التي نستهلكها للحصول على الطاقة" ، كما أوضحت.
هل هناك أي آثار جانبية للجمع بين كيتو والصيام المتقطع؟

سبق لـ WH أن أبلغت عن الآثار الجانبية العديدة التي تسببت في الإصابة بالكيتو (الإمساك والإسهال وفقدان الشعر ، أوه!) ، والجوانب السلبية المحتملة لـ IF ، والتي تشمل انخفاض نسبة السكر في الدم ، والتعب ، والغثيان ، والاكتئاب فقط طوال الوقت.

فهل ينتهي بك الأمر مع مضاعفة الآثار الجانبية عند الجمع بين الوجبات الغذائية؟ من الناحية النظرية ، نعم. إن الجمع بين الاثنين لا يفعل أي شيء للتصدي للآثار الجانبية لأي من النظام الغذائي ، لذلك يمكنك أن تختتم بمزيج غير مرغوب فيه من الغثيان والإمساك (أو تساقط الشعر والشماعات ، أو ... يمكنك الحصول على الفكرة جيدًا).
والأهم من ذلك ، أن الجانب السلبي الأكبر للاقتران بين كيتو و IF هو المستوى الهائل للالتزام الذي ينطوي عليه الأمر - والاحتمال الكبير للفشل.

يقول شوب: "من الصعب للغاية الحفاظ على هذه الطريقة الضيقة لتناول الطعام". "من الصعب القيام بتناول نظام غذائي غني بالدهون منخفضة الكربوهيدرات في حد ذاته مع الحفاظ على الحياة الاجتماعية والمرونة في الجدول الزمني الخاص بك ؛ طبقة في نافذة الأكل المقيدة لمدة ثماني ساعات ، والقدرة على الحفاظ عليه يصبح أكثر صعوبة. "

الجانب زائد واحد؟ يقول Schaub إن IF قد يصبح أقل إزعاجًا عند اقترانه بالكيتو: "النظام الغذائي الكيتون مشبع جدًا - تناول الدهون يؤدي إلى تقليل الجوع بشكل عام ، مما يجعل تقييد نافذة الأكل أسهل كثيرًا."

أخيرًا ، على الرغم من أن IF هي طريقة أكثر طبيعية للأكل ، إلا أن كيتو أكثر صرامة / ليست للجميع (وبالتأكيد ليست للأطفال أو النساء الحوامل أو الأشخاص الذين لديهم تاريخ مضطرب في الأكل أو الرياضيين ذوي الكثافة العالية أو الأشخاص الذين يعانون من ظروف صحية معينة) .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

من نحن

authorمرحبا، أسمي محمد وهذه مدونتي أسعى دائما لأقدم لكم أفضل المواضيع الخاصة بالتكنلوجيا
المزيد عني →

التصنيفات

التسميات

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *