كيتودايت

انظمة تغذية وتخسيس وكل انظمة الكيتودايت

LightBlog

آخر المواضيع

السبت، 19 أكتوبر 2019

وجبات غذائية تساعد في انقاص الوزن بطريقة سريعة

 فقدان الوزن لايعتبر مجرد هدف للياقة البدنية ولكنه صناعة بأكملها مليئة بالعديد من المنتجات وبرامج التمارين الرياضية والوجبات الغذائية التي تعد جميعها بنفس النتائج. هذا ما يفسر سبب وجود الكثير من الالتباس حول كيفية إنقاص الوزن بالفعل.

 كم عدد السعرات الحرارية التي يجب أن تستهلكها؟ يجب أن تفعل القلب أو تدريب القوة؟ ما المكملات والمساحيق التي يجب أن تتناولها؟

وسط كل المعلومات المتضاربة ، من المعروف أن بعض الوجبات الغذائية أفضل من غيرها من حيث فقدان الوزن على المدى الطويل والمستدام والصحي. هناك يقين آخر هو أن النظام الغذائي نفسه قد لا يصلح للجميع ، وهذا يتوقف على القيود الغذائية ، والحساسية الغذائية ، وأهداف الصحة ، والظروف الصحية الموجودة مسبقًا ، وعوامل أخرى.

بدء اتباع نظام غذائي لفقدان الوزن يبدأ بقرار البدء فعليًا. اتخاذ قرار بشأن النظام الغذائي هو قصة أخرى كاملة.

لمساعدتك على الاختيار بين أفضل وأسوأ الوجبات الغذائية لفقدان الوزن ، إليك ما يقوله اختصاصيو التغذية والأطباء.
أفضل 5 وجبات لتخفيف الوزن

عندما يتعلق الأمر بإسقاط الجنيهات وعيش حياتك الأفضل ، فانتقل إلى هذه الأنظمة الغذائية الموثوقة والتي يوافق عليها الخبراء ، والتي تهدف إلى تخفيف الوزن.


حمية البحر المتوسط

ما هو حمية البحر المتوسط؟

حمية البحر الأبيض المتوسط ​​هي أفضل حمية شاملة مرتبة حسب أخبار الولايات المتحدة. من المعروف أنها غنية بالدهون الصحية مثل زيت الزيتون والسمك. لا يوجد أي شيء غير مقيد في هذا النظام الغذائي ، على الرغم من أن بعض الأطعمة مثل البيض والدواجن ومنتجات الألبان واللحوم الحمراء والأطعمة المصنعة يتم تناولها بشكل معتدل للحفاظ على انخفاض نسبة الدهون المشبعة.

هل النظام الغذائي المتوسطي فعال في إنقاص الوزن؟

لأن النظام الغذائي غني بالفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والبقوليات والمكسرات ، فإن توزيع السعرات الحرارية يميل بشكل طبيعي نحو الأطعمة الصحية. هذا يمكن أن تخلق العجز في السعرات الحرارية اللازمة لفقدان الوزن. حمية البحر الأبيض المتوسط ​​ليست حمية بدائية ، ولكنها تحول إلى نمط حياة صحي. تم تسميته على اسم سكان البحر المتوسط ​​، الذين يميلون إلى انخفاض عدد الوفيات المرتبطة بأمراض القلب.

هل يوصي الخبراء بالنظام الغذائي المتوسطي لفقدان الوزن؟

توصي جمعية القلب الأمريكية بنظام غذائي متوسطي كحمية صحية للقلب ، ولكنه يمكن أن يساعد أيضًا في تخفيف الوزن. نظرًا لكون النظام الغذائي للبحر الأبيض المتوسط ​​غير مقيد ، فإن له فائدة نفسية تتمثل في تعطيل دورات الشراهة الشديدة الجوع التي ترتكبها ثقافة النظام الغذائي ، والتي تميل إلى تعزيز النظم الغذائية التقييدية وغير المستدامة التي تؤدي حتماً إلى الفشل.

تقول راشيل فاين ، RD ، من الوجبات الغذائية التي تحتوي على قائمة طويلة من: "إن عقلية" تناول كميات أقل "يمكن أن تضعنا في دائرة الذنب عندما لا يتم الوفاء بالتوقعات غير العادلة بسبب العواقب البيولوجية للقيود الغذائية ، مثل زيادة الرغبة الشديدة". الأطعمة غير المتوافقة. "يمكن للنظام الغذائي على الطراز المتوسطي أن يساعد المرء في بناء عادات مستدامة باستخدام نهج متوازن وشامل لتناول الطعام ، الأمر الذي يمكن أن يساعد أكثر على تحقيق أهداف الوزن التي يهدفون إليها."

اتباع نظام غذائي نباتي

 ما هو النظام الغذائي النباتي؟

يشبه اتباع نظام غذائي نباتي النظام الغذائي النباتي بفارق رئيسي واحد: فهو يشدد على النباتات الكاملة غير المجهزة ، لذلك لا يتم تشجيع الأطعمة النباتية المصنعة. الأطعمة المستهلكة في النظام الغذائي النباتي هي في الغالب الفواكه والخضروات والمكسرات والبذور والحبوب والبقوليات وبروتين الصويا.
هل النظام الغذائي النباتي فعال لإنقاص الوزن؟

نظرًا لأن النظام الغذائي المرتبط بالنبات يرتبط بانخفاض مؤشر كتلة الجسم ، فليس من المستغرب أن يكون فعالًا بالنسبة لفقدان الوزن. وقد أظهرت الأبحاث أن اتباع نظام غذائي نباتي هو علاج فعال للسمنة.

حتى وجدت إحدى الدراسات أن اتباع قاعدتين بسيطتين - التخلص من المنتجات الحيوانية وتقليل الزيوت - يشجع على إنقاص الوزن بشكل ثابت وطويل الأمد دون تقييد السعرات الحرارية أو ممارسة الرياضة.
هل يوصي الخبراء بنظام غذائي نباتي لفقدان الوزن؟

Monisha Bhanote ، MD ، توصي بتطبيق نظام غذائي نباتي لفقدان الوزن بالإضافة إلى فوائده الأخرى: انخفاض ضغط الدم ، نسبة السكر في الدم ، الكولسترول ، وخطر الإصابة بأمراض مزمنة.

"أحد الأسباب التي يمكن أن يساعدها نظام غذائي نباتي في تخفيف الوزن هو أن هذا النظام الغذائي مليء بالألياف. يقول الدكتور بهانوتي إن الألياف يمكنها أن تملأك دون إضافة سعرات حرارية إضافية. "إزالة المنتجات الحيوانية ، مثل اللحوم والألبان والبيض ، يزيل أيضًا كمية كبيرة من الدهون من نظامك الغذائي."

ما هو النظام الغذائي المرن؟

إذا كنت مترددًا في تناول نباتي كامل ولكنك لا تزال ترغب في تراجع أصابع قدميك في الاتجاه ، ففكر في اتباع نظام غذائي مرن. إنه بالضبط ما يبدو عليه: نباتي في الغالب ولكن مع مرونة في استهلاك المنتجات الحيوانية عند الرغبة. نظرًا لأن النظام الغذائي مرن جدًا ، فلا توجد قواعد أو قيود محددة أو الأطعمة التي يجب تناولها. يشبه إلى حد كبير النظام الغذائي للبحر الأبيض المتوسط ​​، يشجع اتباع نظام غذائي مرن الأطعمة المستهلكة في الاعتدال مع عدم وجود شيء خارج حدودها تماما.
هل اتباع نظام غذائي مرن فعال في إنقاص الوزن؟

وقد تبين أن اتباع نظام غذائي نباتي بالكامل يساعد على إنقاص الوزن ، كما أن النظام الغذائي المرن يحتوي على العديد من الخصائص ذاتها. في الواقع ، تشير الأبحاث إلى أن اتباع نظام غذائي مرن له فوائد صحية تتعلق بوزن الجسم وصحة الأيض وضغط الدم وتقليل خطر الإصابة بمرض السكري.
هل يوصي الخبراء بنظام غذائي مرن لفقدان الوزن؟

إن التحلي بالمرونة مع نظامك الغذائي يمنع الشعور بالفشل ويقلل من الشعور بالحرمان من الأطعمة التي تحبها.

وفقًا لـ Cording ، فإن اتباع نظام غذائي مرن له فائدة إضافية تتمثل في تشجيع فقدان الوزن مع السماح أيضًا بالاستهلاك العرضي للأطعمة التي عادة ما تكون مقيدة. قد يكون هذا هو الفرق بين النجاح والفشل ويجعل الشخص أكثر عرضة للالتزام بنظام إدارة الوزن الخاص بهم على المدى الطويل.

ما هو النظام الغذائي كيتو؟

النظام الغذائي كيتو هو اتباع نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات صارمة. في الواقع ، يستهلك أتباع أقل من 10 ٪ من السعرات الحرارية من الكربوهيدرات. في كثير من الحالات ، يقتصر الكربوهيدرات على أقل من 5 في المئة من السعرات الحرارية اليومية. غالبية السعرات الحرارية ، ما بين 65-80 في المئة ، تأتي من الدهون ، وترك 15-25 في المئة للبروتين. من أجل تحقيق هذه المغذيات الكبيرة ، يميل الأتباع إلى تجميع المنتجات الحيوانية عالية الدهون مثل لحم الخنزير المقدد والزبدة والسمن والبيض والجبن.
هل نظام كيتو الغذائي فعال في إنقاص الوزن؟

كيتو ليس مجرد اسم ذكي لنظام غذائي بدائي. إنه اختصار للكيتون ، الذي يعتمد على الوظيفة المثبتة للجسم (ويعرف أيضًا باسم الكيتوزيات) لحرق الدهون عندما لا تكون الكربوهيدرات متوفرة كمصدر للطاقة. يعد استخدام نظام كيتو الغذائي لفقدان الوزن أمرًا معقدًا لأن الكثير من الناس يميلون إلى إنقاص الوزن بسرعة ، على الرغم من أنه من المحتمل استعادة الوزن بمجرد عودة الأتباع إلى أنماط الأكل الطبيعية. هناك أيضًا مخاوف صحية مرتبطة بالوجبات الغذائية منخفضة الكربوهيدرات.
هل يوصي الخبراء بحمية كيتو لفقدان الوزن؟

على الرغم من شعبيته بين الأشخاص الذين يتطلعون إلى إنقاص الوزن ، هناك العديد من المخاوف بشأن ما إذا كان نظام كيتو آمن. لهذا السبب ، ليست شعبية keto بين المهنيين الصحيين لعدة أسباب.

يهتم الدكتور بهانوت بشكل خاص بالتأثيرات الجانبية للكيتو: عسر الهضم والإمساك وحصى الكلى والأعراض المشابهة للأنفلونزا. الدكتور بهانوتي ليس من محبي الوجبات الغذائية الغنية بالدهون المشبعة ، مثل نظام كيتو الغذائي الذي قد يكون له عواقب سلبية على صحة القلب والأوعية الدموية.

يقول الدكتور بهانوتي: "إن نظام الكيتو الغذائي ليس نظامًا غذائيًا مستدامًا أو حلاً طويل الأجل ، ويستعيد معظم الناس الوزن بمجرد عودتهم إلى تناول الكربوهيدرات". "التقلبات ذهابًا وإيابًا مع الوجبات البدائية غير المستدامة يمكن أن تتسبب في آثار طويلة المدى على ميكروبيوم الأمعاء وعلاقتك بالطعام."

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

من نحن

authorمرحبا، أسمي محمد وهذه مدونتي أسعى دائما لأقدم لكم أفضل المواضيع الخاصة بالتكنلوجيا
المزيد عني →

التصنيفات

التسميات

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *