كيتودايت

انظمة تغذية وتخسيس وكل انظمة الكيتودايت

LightBlog

آخر المواضيع

الخميس، 17 أكتوبر 2019

اسباب تساقط الشعر بسبب الكيتودايت



من المعروف ان اي نظام غذائي لانقاص الوزن قد يتسبب في تساقط الشعر وهذا شئ بديهي ولكن هل يحدث هذا في الكيتودايت اه امر واقع ولكن ما هي اسبابه وكيف يتم تجنب تساقط الشعر

حسنًا ، إذا كنت تتبع نظامًا غذائيًا خاسرًا وتفقد بعض الوزن الخطير - لكنك تلاحظ أيضًا شعرًا أكثر بقليل في حوض الاستحمام ... وفي فرشاة شعرك ... وفي جميع أنحاء ملابسك. ما يعطي؟ هو كيتو اللوم؟

 اسباب تساقط الشعر بسبب الكيتودايت

تساقط الشعر على كيتو ممكن بالتأكيد ، لكنه ليس بالأبيض والأسود. وفقًا لإرين بالنسكي واد ، RD ، مؤلف كتاب حمية السكري لمدة يومين ، هناك سببان رئيسيان لفقدان الشعر يمكن أن يترافق مع النظام الغذائي: فقدان الوزن السريع ونقص البروتين.

لأن الكيتو يميل إلى تبديل الكربوهيدرات بكميات كبيرة من الدهون (وكميات معتدلة من البروتين) ، سيكون من غير المعتاد أن لا يحصل الديتر على ما يكفي من البروتين في تناوله اليومي. ولكن قد يحدث ذلك - ويوافق الدكتور Joshua Zeichner ، طبيب الأمراض الجلدية في مدينة نيويورك ، على أن النقص يمكن أن يكون مصدر مشاكل تساقط شعرك.

ويوضح قائلاً: "بدون البروتين الكافي ،" لن يكون للبشرة اللبنات الضرورية لنمو الشعر بشكل صحي "، لكن مرة أخرى ، فإن عدم الحصول على ما يكفي من البروتين في النظام الغذائي أمر نادر الحدوث - وقد يكون تقييد السعرات الحرارية الشديدة هو السبب الأكبر لفقدان الشعر ، كما يقول. Palinski-واد.

وتقول: "إن تقييد السعرات الحرارية الحاد يمكن أن يؤدي إلى حفظ الجسم للطاقة وإنفاق قدر أقل من الطاقة على نمو الشعر" ، مما قد يؤدي إلى تساقط الشعر وإبطاء نمو الشعر الجديد أو إيقافه.

سبب آخر ممكن لسفك كيتو ذات الصلة؟ ضغط النظام الغذائي على الجسم. يقول Zeichner أنه في حين أن الأدلة الفعلية التي تربط كيتو بشعر رقيق قليلة ، فإن بعض الناس يتصورون أن الضغط الذي يوضع على الجسم أثناء وجوده في حالة الكيتوزية - ببساطة لأن استخدام الدهون في الطاقة يختلف عن استخدام الكربوهيدرات كطاقة - يمكن أن يحد من القدرة على السماح لنمو الشعر على النحو الأمثل.
حسنًا ، أنا في كيتو وأنا متأكد تمامًا من أن شعري رقيق. ماذا يجب أن أفعل؟

أولاً ، احصل على طبيب أمراض جلدية. قد يكون تساقط شعرك مرتبطًا بالكيتو ، ولكن قد يكون سبب ذلك أيضًا شيء آخر. يقول Zeichner إنها لفكرة جيدة أن تحصل على تقييم وتشخيص صحيح قبل الذعر أو البدء في معالجة مشكلة غير موجودة.

من هناك ، من المحتمل أن يحدد مستندك من خلال اختبارات الدم ما يحدث مع تساقط شعرك. إذا اشتبهوا في أنها مرتبطة بالنظام الغذائي ، فقد يطلبون منك إجراء تغييرات (مثل تناول المزيد من البروتين ، أو تناول المزيد من الطعام تمامًا). هناك أيضًا بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها لإبطاء تساقط الشعر (أو إعادة نمو الشعر) - مثل الموضعي روغين أو المكملات خارج العقاقير مثل Viviscal أو Nutrafol ، أو الأدوية الموصوفة من قبل الطبيب - ولكن مرة أخرى ، يجب عليك فعل ذلك تحت إشراف طبيب .
 

هناك أشخاص أقسموا البيوتين كمكمل لتعزيز نمو الشعر ، ولكن ليس هناك الكثير من الأدلة لإثبات أنه يؤدي بالفعل إلى نتائج. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يكون للبيوتين بعض الآثار الجانبية (قد تفسد نتائج اختبارات المعمل الخاصة بك!) ، لذلك من الجيد أن تقوم بإجراء هذا الملحق من قبل طبيبك قبل أن تقرر تجربته.

هل هناك أي شيء يمكنني فعله لمنع تساقط الشعر في نظام كيتو الغذائي؟


بعض الأخبار الجيدة: قد تكون قادرًا على تجنب تساقط الشعر الناتج عن الكيتو إذا كنت متعمدًا بشأن تناولك للمغذيات من البداية.

توصي خبيرة التغذية بالتأكد من أنك تستهلك ما لا يقل عن 15 في المائة من إجمالي السعرات الحرارية من البروتين كل يوم لتفادي الإصابة بالنقص. إنها تقترح أيضًا تجنب النقص في العناصر الغذائية الأخرى - والتي يمكن أن تسبب أيضًا تساقط الشعر - عن طريق تناول الفيتامينات المتعددة عالية الجودة. (يقيد نظام كيتو الغذائي الكثير من الأطعمة ، والتي قد تشمل بعض العناصر الغذائية التي تسهم في صحة بشرتك وشعرك).

أخيرًا ، على الرغم من أن إحدى نقاط البيع في كيتو هي أن نتائج فقدان الوزن غالبًا ما تكون مثيرة للإعجاب ، إلا أن Palinski-Wade تقول إن البطء والثبات هو السبيل للذهاب عندما يتعلق الأمر بتجنب بعض الآثار الجانبية غير السارة للنظام الغذائي - بما في ذلك تساقط الشعر. وتقول: "ركز على فقدان الوزن من البطيء إلى المتوسط ​​مقابل فقدان الوزن السريع بأكثر من جنيهين في الأسبوع ، مما يمكن أن يسرع تساقط الشعر".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

من نحن

authorمرحبا، أسمي محمد وهذه مدونتي أسعى دائما لأقدم لكم أفضل المواضيع الخاصة بالتكنلوجيا
المزيد عني →

التصنيفات

التسميات

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *