كيتودايت

انظمة تغذية وتخسيس وكل انظمة الكيتودايت

LightBlog

آخر المواضيع

السبت، 19 أكتوبر 2019

الكينوا اكبر مصدر غذائي للبروتين

 التغذية المثالية لابد ان تحتوي على كافة المواد الغذائية التي تمد الجسم بالفيتامينات والعناصر الكاملة ومن الجدير بالذكر ان كل عنصر غذائي له نوع طعام يمدنا بالكامل به واليوم معنا بذرة الكينوا

ما هو الكينوا


الكينوا عبارة عن بذرة صالحة للأكل غنية بالبروتين والألياف تنبع من جبال الأنديز في بيرو وبوليفيا. هناك الكينوا الأبيض الأكثر شعبية والكينوا الأحمر والكينوا الأسود الأغلى.

بمجرد طهيه ، يتذوق طعمه المذهل مع بذور الكينوا الداكنة التي لها أيضًا طعم ترابي وقوام ناعم يشبه الأرز

هل الكينوا خالي من الجلوتين؟


نظرًا لأن الكينوا ليس بذرة بل بذرة ، فهو خالٍ من الغلوتين بشكل طبيعي.

ومع ذلك ، فإنه يعتبر غذاء شديد الخطورة للأشخاص الذين يعانون من مرض الاضطرابات الهضمية. لذلك على الرغم من خلو الغلوتين تقنياً ، فإنه يمكن أن يسبب التهابًا للأشخاص الذين يعانون من حساسية الغلوتين.
هل الكينوا صحي؟

الكينوا هي قوة التغذية! يحتوي كوب واحد من الكينوا المطبوخ على أكثر من 8 غرامات من البروتين ويوفر الكثير من المعادن ، مثل الكالسيوم والحديد والبوتاسيوم.

أعتقد أن الكينوا ، وكذلك الأرز البني والأرز البري ، هي واحدة من أفضل الكربوهيدرات التي تضيفها إلى وجباتك.

أفضل جزء عن الكينوا هو أنها تطبخ بسرعة كبيرة وتمسك جيدًا في الثلاجة والثلاجة. انها وجبة ممتازة الكربوهيدرات الإعدادية بسبب ذلك.
 الكينوا إلى نسبة الماء

نسبة الكينوا إلى الماء هي السؤال الأول عندما يكتشف الناس كيفية طهي الكينوا. والجواب هو: هذا يعتمد!

من السخف أن العديد من الحزم تشير إلى نسبة محددة من الكينوا إلى الماء دون مراعاة الأدوات المستخدمة لطهيها.

كلما كان محيط الوعاء أصغر وشد الغطاء يوضع على الوعاء ، كلما قلت الحاجة إلى الماء. قد تحتاج الأواني الكبيرة ذات الأغطية التي بها فتحة ، على سبيل المثال ، إلى ضعف كمية الماء.

في بيئة لا يتبخر فيها الماء ، كما هو الحال في طنجرة الضغط ، تكون نسبة الكينوا بنسبة 1: 1 إلى الماء مثالية.

هناك حاجة إلى نفس النسبة من خلال طريقة الطهي التي أستخدمها في الطهي ، وهي تحقق أفضل النتائج.
كيف لطهي الكينوا - 2 طرق مختلفة للطهي
لحظة وعاء الكينوا

الطريقة المطلقة للتخلص من الكينوا هي طريقة التحضير الفوري. إنها مثالية في كل مرة لأنها بيئة مسيطر عليها.

أضف 1: 1 من الكينوا إلى نسبة الماء ، وقليلًا من ملح البحر إذا رغبت في ذلك ، ضعي الغطاء وأغلقه. يتعين على الكينوا الأبيض أن يطبخ لمدة دقيقة واحدة فقط تحت ضغط عالٍ. يجب أن يطهى الكينوا الأحمر لمدة دقيقتين تحت ضغط عالٍ. والكينوا الأسود يجب أن يطبخ 3 دقائق على ضغط عالي.

بعد وقت الطهي عالي الضغط ، اسمح بإطلاق الضغط الطبيعي. هذا يعني ، لا تلمس صمام الختم على الإطلاق. دع وعاء الضغط يضغط كل شيء بمفرده. هذا يمكن أن يستغرق في أي مكان من 10-20 دقيقة اعتمادا على حجم الكينوا في الداخل. عندما يسقط دبوس الأمان ، يكون من الآمن فتح الوعاء وإسقاط الكينوا بالشوكة وتقديمها.
موقد الكينوا

للحصول على نفس النتائج كما هو الحال مع Instant Pot ، تأكد من استخدام وعاء ذو ​​محيط صغير (قطره 8 بوصات أو أقل) يحتوي على غطاء محكم التثبيت دون وجود ثقب فيه. تريد أن تتبخر أقل كمية ممكنة من الماء أثناء عملية الطهي حتى تتمكن من استخدام نسبة 1: 1 من الكينوا إلى الماء التي تحقق أفضل النتائج.

يُغلى الماء والكينوا وقليل من ملح البحر حتى يغلي على نار عالية. لا تمشي بعيدا عن الموقد وشاهد الماء عن كثب. بمجرد انفجار الفقاعات الأولى في الماء ، حان الوقت لوضع الغطاء على الفور وتقليل الحرارة إلى منخفضة.

يجب أن ينضج الكينوا على أقل حرارة لمدة 15-20 دقيقة (15 للكينوا الأبيض ، 20 للكينوا الأحمر والأسود). بمجرد انتهاء الوقت ، لا ترفع الغطاء. اترك الغطاء على السطح وقم بإزالة الكينوا من أعلى الموقد واتركه لمدة 10 دقائق إضافية حتى يستمر الكينوا في التبخير.


تقترح معظم العبوات شطف الكينوا قبل الطهي لإزالة الشوائب والسابونين ، والتي "يمكن" أن تجعل الكينوا طعمًا مرًا وصابونًا.

ومع ذلك ، ومع ذلك ، أنا لا أفعل هذا معظم الوقت. لا أجد الكينوا يتذوق المر على الإطلاق ، بغض النظر عما إذا كنت أغسله أم لا. لا شيء على الإطلاق يحدث إذا لم تشطف الكينوا ، بل يغير الطعم قليلًا.

كيفية تخزين الكينوا


قم بتخزين الكينوا المتبقي في حاويات محكمة الإغلاق في الثلاجة أو في حقيبة ثلاجة محكمة الإغلاق في الثلاجة.

فيما يلي بعض الروابط التابعة لحاويات التخزين الكبيرة:

حاوياتي المفضلة لتخزين الكينوا في الثلاجة عبارة عن حاويات زجاجية ذات غطاء مشبك أو حاويات فولاذية مقاومة للصدأ مع أغطية مشبك. حاوية التجميد المفضلة لدي هي أكياس السيليكون القابلة لإعادة الاستخدام.
كم من الوقت تستمر الكينوا في الثلاجة؟

الكينوا مختوم بشكل صحيح يستمر لمدة 3-5 أيام.

تجميد الكينوا


إطلاقا! في الفريزر الصغير الموجود فوق الثلاجة ، يُبقي جيدًا لمدة تتراوح بين 1-3 أشهر وفي الثلاجة الفريزر العميقة لمدة 8-12 شهرًا.
أفضل وصفات الكينوا

الطريقة الأكثر شعبية لتناول الكينوا في أمريكا الشمالية هي في شكل سلطة الكينوا.






ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

من نحن

authorمرحبا، أسمي محمد وهذه مدونتي أسعى دائما لأقدم لكم أفضل المواضيع الخاصة بالتكنلوجيا
المزيد عني →

التصنيفات

التسميات

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *